وصايا شاب مسلم لكل المسلمين

Publié le par Mohammed Nadhir

أريد أن أقول في هذا المقال أمورا قد خبرتها بالمعرفة و البحث. و أنا متأكد أن هذه الأمور هي أحد أهم أسباب نهضتنا:

1- ثقفوا أنفسكم. أنا لا أعني اللغات و الفنون والعلوم. بل أعني الثقافة الشخصية. تعلوا كيف تقامون كل الاغراءات. تعلموا كيف تصبحون أصحاب شخصية قوية لا تعرف الانحناء أو الاستسلام. كونوا كالجبال الرواسي أمام الفتن. طالبوا بحقوقكم دون خوف.

2- تمسكوا بدينكم. ان الاسلام هو فخر لكل مسلم أصيل لذلك لا تفرطوا فيه.أيتها الفتاة، تمسكي بحجابك لأنه فخر لك كمسلمة أصيلة تحب دينها. أيها الشباب، تمسكوا بالقرآن العظيم و اجعلوه سراجا لأنه سوف يقودوكم الى الجنة.

3- لا تبيعوا أوطانكم و اخلصوا لها. أن الله قد اتمنكم على هذه الأراضي فلا تطعنوها في ظهرها. لا تنخدع وراء الاغراءات و اخدم وطنك بنية صالحة. حاول أن تصلح و أن تبني من جديد و أن متأكدمن أن الله سيجازيك على ذلك أيها الشاب الراغب في الهجرة.

4- فجروا طاقتكم الكامنة و حاربوا من يريدون اهلاككم. قاوموا. ساندوا اخوانكم المعذبين في فلسطين و العراق. كونوا كالجسد الواحد و تعاونوا فيما بينكم على البر و التقوى. اتحدوا و لا تتفرقوا.

5- اتقوا الله في أنفسكم. توبوا اِليه عز و جل قبل أن يدركم الموت و أنتم في غفلة. اجعلوا الايمان قوة لايستغنى عنها. أكثروا من الصدقات. حافظوا على الصلاة. صوموا، و نحن في شهر شعبان، كل اثنين و خميس لكي يكون لكم أجر عند الله.

6- كن عزيز النفس، رابط الجأش. لا تخف و ان كنت على حافة الموت أو على حافة القيام بمعصية و تذكر أن الله لن يخذلك أبدا ان كنت مؤمنا قويا.

أخيرا، لنحاول جميعا أن نطبق هذه الوصايا لكي يكون الله فخورا بنا عندما نقابله يوم الحشر العظيم
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article